التميز المؤسسي والتحسين المستمر
Page Content
أهداف القسم
- تحديد الأهداف واختيار المشروع أو العملية المطلوب تحسينها أو تطويرها.
- تحديد الأدوار المطلوبة، المسؤوليات المحددة، والموارد اللازمة، والخطة الواجب إتباعها.
- تحليل البيانات للمشروع أو العملية الحالية (كيف ولماذا نؤدي العمل؟).
- ابتكار التحسين أو التطوير أو قد يتطلب الأمر إعادة هندسة بعض العمليات.
- وضع آلية عمل لتنفيذ ومتابعة وتقييم خطة التحسين أو التطوير.
- عرض الخطة النهائية على الجهات المختصة لإقرارها.
- نشر ثقافة التميز المؤسسي ذلك لرفع الأداء المؤسسي وزيادة الانتاجية
- المساعدة في الاشراف على دراسات المقارنة المعيارية مع الجهات الحكومية المتميزة والجهة في ذات المجال وتحديد نقاط الضعف والقوة ومجالات التحسين.
- الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي
- المساعدة في ادارة عملية مراجعة وتقييم كفاءة العمليات والاجراءات المختلفة في الجهة وضمان تناسقها وتقديم الاقتراحات التحسينية لرفع فعاليتها وتبسيطها.
- المساعدة في تطوير نماذج وآليات قياس مستوى رضا العملاء والمتعاملين حول جودة الخدمات والبرامج المقدمة من الجهة وتعميم هذه النماذج على المعنيين.
الرجاء تنزيل إحدى المستعراضات التالية :-
خدمات المواطنين
|
خدمات قطاع الأعمال
|
خدمات القطاع الحكومي
|
خدمات موظفي الأمانة
|